ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

نصائح وهميه لحياه زوجيه أفضل

الحياه الزوجيه من اهم المواضيع التي سوف نتطرق لها في هذا الموضوع وبخاصه ان الكثير من الزوجات والازواج لا يحصلون علي السعاده الزوجيه بعد عده سنوات من الزواج ، فهناك عده اسس وقواعد لابذ من تطبيقها للحصول علي السعاده الدوجسه والوصول الي اعلي درجات السعاده ، نصائح زوجيه لحياه افضل ليكي و لزوجك و اولادك ، التوافق الاسري من اهم مجالات البحث و الاستطلاع في مجتمعنا المصري و ايضا في الوطن العربي و العالم بأكمله .

السعاده الزوجيه تكمن في الهدوء والاستقرار النفسي الداخلي للانسان و الراحه و الاطمئنان ، فا ايضا مسمي السعاده الزوجيه لابد ان يكون داخليا و ايضا مطلب و مقصد داخلي للانسان ، لابد ان يبحث الانسان عن السعاده بذاته و يبتعد  عن الاساليب والاسباب التي تسبب له الحزن والزعل و الكأبه .

 من اسباب السعاده الزوجيه اختيار شريك حياتك او نصفك التاني بشكل اساسي و ايضا اختيار الزوج المناسب و الاختيارات اكيد معتمده علي التفاهم و الثقه و الحب و بالدليل نجاح بعض العلاقات التي تبني علي اساس سليم و ليس اساس هش او مشاكل و تعقيدات . 

نصائح وهيمه لحياه زوجيه افضل : 

التفاهم : 
 شرط اساسي و رئيسي لنجاح العلاقه الزوجيه و التفاهم هو اساس نجاح العلاقات بشكل عام ، و بعد طلك سوف نحو  نتطرق الي نصيحه التفاهم بشكل مشتقلا بذاته بعيدا عن الاختصارات ، ولكن بعد ذلك لابد من انً يتفاهم الاشخاص مع مع بعضهم لتفادي الوقوع في مشكلات  و ايضا لتفادي فشل العلاقه .

انكار الذات : 

اهم نصيحه هي انكار الذات وعدم حب الذات و لا التسلط بالرأي وهو ايضا متعلق هذا الشئ بالتفاهم و الحب و ايضا الحدود الزوجيه .

الاحترام المتبادل :

من اهم النصائح المتعلقه بحياه زوجيه افضل لابد من وجود الاحترام و عدم السخريه و التهكم بالالفاظ ، لان السخريه و المدح يعكر صفو العلاقه الزوجيه و تيؤدي بها الي المنحدر  و تصبح العلاقه في الاسفل . 

الاعتذار : 

من المعروف ان الاعتذار ليس ضعف و لكنه قوه  ارتباط متصله بكون العلاقه سليمه او غير سليمه ، فالاعتذار قوه و ايضا لابد من الذي يغلط ان يعترف باخطاؤه و ان يتلاشي هطهوالاخطاء وعدم فعلها  مره اخري . 

العيش بالحلال : 

من اسباب نجاح العلاقه الزوجيه ايضا العيش بالحلال وارضاء الرب اولا في الحياه كي يعطينا الله ما نريد ، لابد ان يكون العيش حلال في الملبس و المأكل والمشرب ، والابتعاد عن المقارنه بحياه الاخرين ، لابد ان لا تقارن الزوجه حياتها بحياه صحباتها من الازواج الاخريات فا لكلن منهن حياته و ظروفه المستقله التي لا ترتبط في الاسباب و الحياه بيتها وبين الاخرين . 

حفظ اسرار البيت :

عند حفظ اسرار المنزل من قبل الزوجين فهذا يساعد علي بقاء العلاقه الزوجيه علي وتيره واحده و بشكل منتظم و بشكل اساسي ، و عدم اخراج الاسرار الزوجيه لاحد و ايضا الاحتفاظ بها ولا تخرج بين الزوجين . 

الاصغاء : 

من اهم نصائح وهيمه لحياه زوجيه افضل هيوالاضغاء وعدم التثبت بالرأي و ايضا المناقشه  للحوار في اطار الادب و ايضا اهتمام الزوجين ببعضهم البعض . 

التقدير : 

 لابد من وجود تقدير لدي الاشخاص لبعضهم البعض و الاحترام المتبادل و الثقه والحب ة عدم وجود الانفعالات الزائده و ايضا عدم وجود الحقد و الغضب و الشعور بالهدوء تجاه الطرف الاخر . 

ليست هناك تعليقات