ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

فوائد الكسبره الخضراء

الكسبره الخضراء : 

من اهم انواع الخضروات  المعروفه من قديم الازل بين البشر التي لها فوائد مختلفه ومتعدده التي تستخدم كغذاء ودواء و ايضا علي السلطه و في الاكل ، فهي مفيده جدا لصحه الانسان وتحتوي ايضا علي زيوت طبيعيه ، فهي خضروات من خير الطبيعه و ايضا لها اسماء مختلفه ومتعدده حسب المناطق التي تنمو بها  وايضا تشتهر بزراعتها كثير من المناطق وبخاصه مصر  . 

يرجع أصل الكزبرة الخضراء إلى آسيا وشمال إفريقيا، وتتواجد في العديد من الدول، ومنها؛ الهند، وأوروبا، وأمريكا الجنوبية، والدول المُحيطة بالبحر الأبيض المتوسط.


تحتوي الكزبره الخضراء علي زيوت طبيعيه تغذي الشعر و ايضا لها فوائد للجسم كله ، وتحتوي علي الكالسيوم والحديد و الكثير من العناصر الغذائيه الممتازه و زيوت دهنيه و بوتاسيوم وغيرها من العناصر . 


 مشروب الكسبره الخضراء له فوائد ايضا لجسم الانسان فهي لها مميزات عديده ومتنوعه اذا كنت لا تفضل اكلها فعليك بعملها عصير للاستفاده من فوائدها المتعدده وهي عباره عن اوراق صغيره خضراء لونها زاهي ورائحتها عطريه جميله و نفاذه  . 

فوائد الكسبره للتخسيس و الدايت :  الكزبره تعتبر من انواع الخضروات التي تقطع علي السلطه التي تعطي شعور للجسم بالامتلاء و ايضا تخلص الجسم من امراض القولون و المعده ،وتخلص المعده من الشعور بالانتفاخ والغازات ايضا ، وهي ايضا تساعد علي ادرار البول الناتج عن تخلص الجسم من الدهون الناتجه عن تخليص الجسم من الدهون .


 فوائد الكسبره الحب الكسبره الناشفه الكزبره المطحونه : تعتبر الكزبره المطحونه من اساسيات المطبخ و من اهم البهارات المستخدمه في الطعامً التي تعطي للطعامً نكهه و ايضا طعم ممتاز و هي من اساس المطبخ الهندي .

فوائد الكزبرة الحب : 
تسهيل عمليّة هضم الطعام بشكلٍ جيد ومناسب وذلك بسبب احتوائها على موادّ مضادةٍ للأكسدة،  فا يساعد على تحسين عمل الكبد والأمعاء.

و ايضا انتاج الإنزيمات الهاضمة والعصارة، فعلى الشخص المصاب بعسر الهضم تناول حبوب الكزبرة،  و التناول يكون كالاتي من خلال نقعها في كأسٍ من الماء ليومٍ واحدٍ، وتصفية المحلول، وشربه صباحاً على الريق يوميا وبشكل مستمر و بصوره يوميه .


تحفيز البنكرياس على إنتاج هرمون الإنسولين، ممّا يساعد في الحفاظ على مستوى السكّر في الدم، بالإضافة إلى التقليل من الكوليستيرول الضارّ، وزيادة الكوليسترول المفيد في الدم، ولذلك يجبُ على الشخص المصاب بالسكّر او الكوليسترول شرب كأسٍ من محلول حبوب الكزبرة كلّ يومٍ على الريق. الحماية من الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، وذلك بسبب احتواء بذور الكزبرة على كميّةٍ كبيرةٍ من الحديد، ولذلك يجبُ الحرص على تناولها وإضافتها إلى النظام الغذائيّ، خاصّةً للنساء اللواتي يفقدنَ الدم خلال الدورة الشهريّة والولادة وفترة النفاس. وقاية الجسم من الإصابة ببعض الأمراض، كالزهايمر، وفقدان البصر، وانسداد الأوعية الدمويّة، وذلك من خلال تخليص الجسم من السموم المتراكمة داخلَه، وإزالة كافّة المعادن السامّة كالزئبق، والزرنيخ، والرصاص.


تنظيم مواعيد الدورة الشهريّة او الطمث الشهري او العاده الشهريه او البريود  للمرأة، والحدّ من اضطرابها، وذلك من خلال مزج ستّة غراماتٍ من حبوب الكزبرة مع نصف لترٍ من الماء، وغليه جيّداً بطريقه صحيحه مع ملعقةٍ صغيرةٍ من السكّر، وتناول المزيج ثلاث مرّاتٍ بشكلٍ يوميٍ و باستمرار طوال فتره الحيض . 


الحفاظ على صفاء البشرة وجمالها و نضارتها وذلك بسبب احتواء حبوب الكزبرة على موادّ مضادّة للبكتيريا، ويتم ذلك من خلال عمل قناعٍ يتكوّنُ من مسحوق حبوب الكزبرة، والكركم، والعسل بكميّاتٍ متساويةٍ، مع مراعاةِ إضافة مقدارٍ بسيطٍ من الطين المغربيّ، ودهن الخليط على الوجه بالكامل، وتركه حتّى يجفّ، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ، ثمّ بالبارد من أجل إغلاق المسامات.


الحفاظ على الشعر وقوّته، ومنع تساقطه، بالإضافة إلى تحفيز بصيلات الشعر ممّا يساعدُ على نموّ الشعر بشكلٍ سريعٍ، وذلك من خلال إضافة حبوب الكزبرة إلى زيت الشعر الخاصّ بالمرأة، ثمّ تدليك فروة الرأس به بحركاتٍ دائريّةٍ ناعمةٍ، وبأطراف الأصابع، مع مراعاة تكرار هذه الخطوة مرتين في الأسبوع كحدٍّ أدنى.


ومن فوائد الكزبره ايضا هي تنظيم نسبه السكر في الدم و مكافحه الجراثيم والبكاريا و الفيروسات والميكروبات و ايضا تكافح من الاصابه بالشالمونيلا او التسمم الغذائي  و هي ايضا تساع  علي فتح الشهيه و تناول الطعام و تخلص الفم من الروائح الكريهه و فهي تدخل في الكثير من الصناعات المختلفه و ايضا صناعه العطور و ادوات و مواد الخاصه بالتجميل و التنظيف و تنظيف البشره والصابون  وهي ايضا تستخدم كمشكن او كنوع من مسكنات المعده و المغص و الالم المعده المختلفخ ة هي مفيده للجهاز التنفسي و الصدر و مفيده للجهاز البولي و المسالك البوليه و ادرار البول و هي ايضا تساعد علي الحد من مشاكل حروق الجسم وتحلص الجسم من الانتفاخات و الغازات و ايضا هي مغذيه جدا للاطفال والكبار فهي تحتوي علي عنصر الحديد الذي يساعد علي نو الجسم و ايضا تقويه العضلات و تعمل ايضا علي خفض ضغط الدم في الجسم و تعالج مشاكل العين  كملتحنه العين  
فوائد الكزبرة الخضراء تُستعمل كنوعٍ من التوابل  لإضفاء النكهة المميّزة للعديد من أطباق الطعا. تدخل في الكثير من الصناعات؛ كصناعة العطور، ومواد التجميل، والتنظيف، كالصابون. تُخلّص من رائحة الفم الكريهة. . تكافح من الإصابة بالسالمونيلا. تعزّز من دور الجهازضغط الدم المرتفع. تنظم من الدورة الشهرية عند الإناث. تشفي من القولون العصبي. تفيد العين وتُعالج من الكملتحمة العين. تحدّ من نزيف الأنف. تكافح من مختلف أنواع السرطانات.
تعالج من التهابات المرارة. تُعزّز من دور الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض. تشفي من المشاكل الجلدية المختلفة كالأكزيما. تزيد في تناولها الي الاصابه  ببعض الامراض وهي تؤثر علي العقل و تؤدي الي حدوث للجسم حاله من التخدير او النوم الشديد فهي بسبب هذا الامر  ضاره بصحه الانسان جدا . 


ليست هناك تعليقات