ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

طريقه عمل الكفته المشويه علي الفحم

تعتبر الكفته المشويه من الاكلات الجميله والمميزه التي تحضر من مكونات طبيعيه و ايضا مفيده جدا لصحه الانسان وايضا سريعه الهضم و خفيفه في الاكل ولا تسبب مشاكل في المعده .

تعد الكفته اهم الاكلات التي تحتوي علي بروتين لاحتوائها علي اللحم و ايضا البقدونس و الكزبره المفروم و غيرها من المكونات المفيده لحسم الانسان والتي تعطي الجسم العناصر اللازمه والمفيده لصحه الانسان .


فالكفته هي مزيج من عده مكونات مفرومه سويا لنحصل علي الكفته ايضا بطريقه جيده لابد من اللالتزام بالمقادير والمكونات بالوزن والميزان لان الالتزام لمقادير يجعلنا نحصل في نهايه الامر علي الهدف المطلوب وفي هذه المقال سوف نشرح سويا طريقه عمل الكفته  المشويه علي الفحم بطريقه سهله وبسيطه ومجربه ايضا .



الوصف

الكُفْتَة نوع من الأطعمة تُحَضَّر بفرم اللحم والبقدونس والبصل وأحياناً مع البطاطس فَرماً ناعماً وتفرش فرشاً كاملاً في الصينية أو تُشَكَّل كالأصابع ثم يسكب عليها الماء وتوضع في الفرن وبعد 5 دقائق يتم التخلص من الماء الذي يمتص المواد الكريهة الموجودة في اللحمه. 


عمليه التتبيل : 

طريقه عمل كفته مشويه علي الفحم عند عمل الكفته لابد من تحضير تتبيله معينه و مظبوطه لكي نحصل علي كفته سليمه لا يوجد بها اخطاء و التتبيله التي تعطي لللحم طعم ورائحه ممتازه ، وهي بمثابه الخطه السحريه او الخلطه السحريه والاساسيه التي تعطي للطعام مذاق جيد و شهي و ايضا يزيد الرغبه في تناولها وتعطي نكهه و طعم مميز . 

المقصود بعمليه التتبيل هي وضع بعض المكونات والبهارات الي اللحم المفروم وتركه مده معينه في التتبيله ليمتزج الطعم ببعضه و تتضفي التتبيله الي اللحم الطعم الشهي و المميز و تكسب اللحم المذاق الجيد و تسهل في عمليه الشوي. 


تعتبر التتبيه اهم من عمل اللحم ذاته ولابد من عدم المبالغه في التتبيل حتي لا يتغير طعم اللحم الي طعم غير مستساغ ولابد ايضا من عدم ترك اللحم مده كبيره . 







هذه مكونات كيلو لحم مقابل كل كيلو جرام من اللحم تستخدم هذه المكونات . 
طريقه عمل الكفته المشويه علي الفحم بطريقه سهله و بسيطه بالشرح و التفصيل بطريقه توضيحيه بالشرح المفصل خطوه بخطوه بطريقه سهله و بسيطه لا تأخذ وقت او جهد كبير وبمكونات موجوده داخل المطبخ و ايضا مكونات طبيعيه ولا تحتاج الي اضافات صناعيه خارجيه ولكن مكونات مائه بالمائه جيده و تطعي الجسم ما يكفيه من العناصر الغذائيه اللازمه لتقويه جسم الانسان و ايضا مفيده لكلا من الاطفال و الكبار و لذيذه وشهيه. 

مكونات الكفته المشويه لكل واحد كيلو جرام من اللحم : 
  • بصله واحده فقط بشرط ان تكون كبيره الحجم
  • ملعقه من الملح
  • حزمه من البقدونس متوسطه الحجم
  •  رشه من البهارات المشكله 
  • ملعقه من الفلفل الاسود 
  • كميه من الدهن لا تتعدي حجمها اكبر من البيضه 
  • ملعقه صغيره من خل التفاح 
  • ملعقه صغيره من ماء الزهر .
  • عده اوراق من اوراق النعناع الاخضر بشرط تقطيعه او فرمه تلي قطع صغيره 

طريقه التحضير : 

يتم فرم كلا من المكونات الاتيه  اللحم و البصل و البقدونس و الدهن و النعناع يتم فرمهم جيدا باستخدام الخلاط . 
يتم تحضير البهارات و الفلفل و الملح و خل التفاح و ماء الزهر و خلطهم سويا ، ثم بعد ذلك يتم وضع جميع ما سبق علي المكونات و خلطهم جيدا . 
يتم ترك هذا الخليط في مكان بارد و يفضل الحفظ داخل الثلاجه مده لا تقل عن ساعتين كامله حتي يمتزج التتبيله باللحم و يتغلل جميع المكونات داخل اللحم جيدا . 
 لابد عند استخدام ماء الزهر وخل التفاح لابد من الالتزام بالمقادير حتي لا تضغطي رائحه البهارات علي اللحم و تصبح طعم الكفته المشويه علي الفحم غير مستساغه  وتعطي نتيجه غير عكسيه في طريقه عمل الكفته المشويه علي الفخم . 
و ايضا استخدام اوراق النعناع هذا ايضا اختياريات وليس اجباري فا من الممكن الاستغناء عن تقطيعه و اضافته الي اللحم المفروم . 

طريقه الطهي : 
 
يمكننا عمل الكفته المشويه علي الفحم باستخدام الشوايه ووضع الكفته في السياخ وشويها بالطريقه المفضله لديكم او بطريقه الفرد داخل الصنيه او باستخدام الطاسه او بالطريقه المفضله لديكم. 
يمكنكم تحضير بجانب الكفته رقائق الشيبسي و الخضروات المقطعه و سلطه البذنجان والسلطه الخضراء والطحينه و العيش . 

ليست هناك تعليقات