ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

طريقه عمل الكب كيك بدون فرن

تعتبر حلوي الكب كيك من الحلويات الشهيه و الجميله والمميزه و الشهيه ايضا التي لا يتطلب عملها في وقت و لا ايضا تتطلب جهد كبير في عملها وادائها وايضا مكوناتها طبيعيه من خامات البيئه و مكوناتها طبيعيه ولا تأخذ وقت وجهد كبير ولا ايضا تكلفه كبيره  وهي من الحلويات السهله اللذيذه التي يفضل كثير من الناس عملها نظرا لطعمها الشهي و ايضا شكلها المميز الذي يجذب النظر وايضا لانها من الحلويات الخفيفه و المفضله لدي كلا من الاطفال و ابضا الكبار .
  بالاضافه الي شكلها الرائع و طعمها الشهي وسهوله عملها بطريقه سهله و بسيطه ولا تأخذ وقت كبير ، في هذا المقال سوف نشرح لكم بالتفصيل المكونات والطريقه و كل شيء يخص الكب كيك او ما تسمي ايضا بكيكه المج لانها يتم عملها في المج و ليس في الصنيه معاده باقي انواع الكيكان الجميله المميزه .
طريقه عمل الكب كيك بدون فرن
طريقه عمل الكب كيك بدون فرن 

طريقه عمل كب كيك الفانيلا : 

كوب من الدّقيق.
 نصف كوب من الزّيت او الزبده 
 3\4 كوب من الحليب السّائل.
نصف كوب من السكّر.
 بيضة فقط 
ربع ملعقة صغيرة من الملح.
 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
ملعقة ونصف صغيرة من البيكنج باودر.
ملعقة كبيرة من اللّبن.
نصف كوب من قطع الشّوكولاتة أو الزّبيب أو المُكسّرات أو غيرها من مواد التزيين، حسب الرغبة، أو يمكن عملها سادة دون أيّ إضافات . 

شاهد ايضا : طريقه عمل مكرونه بالبشاميل بالجبنه السايح

 طريقه تحضير الكب كيك : 

طريقة التّحضير: يتمّ تسخين الفرن على درجة 180م أو325 فهرنهايت. يُخلط الحليب والزّبدة أو الزّيت مع البيضة، والفانيليا، ثمّ يضاف إليها السكّر والدّقيق والملح والبيكنج باودر، ويُمزج جيّداً لإزالة أي كتل، ولا نبالغ في الخفق لأنّ الخفق باليد هو سرّ نجاح الكب كيك. تتمّ إضافة الشّوكولاتة أو أي شيء نختاره، حيث تُخلط بالدّقيق قليلاً، وتُمزج مع بقيّة المكونات بعدها. 
تُجهّز صينية الكب كيك وذلك بوضع الورق الخاص في كل فتحة. 
يصبّ القليل من مزيج الكب كيك في كل ورقة، بحيث لا تزيد الكميّة ما فوق ثلثيّ الورقة. توضع الصينيّة في الفرن مدة 20 إلى 25 دقيقة. يمكن التّأكد من نضج الكب كيك بواسطة غرز عودٍ خشبيّ فيها، فإذا خرج نظيفاً فذلك يدلّ على نضجه، أمّا إذا علق فيه شيء هذا يعني أنّه يحتاج لفترة أطول كي ينضج . 
يوضع الكب كيك في طبق التّقديم، ويمكن تزيينه بالشّوكلاته السّائلة أو بعض المكسّرات مثل الفستق الحلبي أو الكاجو، علماً أنّ هذه الكمية من الكب كيك تكفي لاثني عشر شخصاً.

ليست هناك تعليقات