ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

فوائد واضرار اكل المانجو

تعتبر المانجو من احدي الفاكهه اللذيذه الشهيه ، المنتشره حاليا في الاسواق بصوره واضحه و ايضا يرجع موطنها الاصلي الي اسيا وبخاصه الهند ،  و تختلف حجمها واحده عن الاخري وايضا شكلها بأختلاف اسمائها ، فهي لها كثيرا من الاسماء والانواع ولكلا منها توقيت معين في الظهور واللنتشار ، وايضا بأختلاف اسمها و شكلها ايضا يتعير لونها الطبيعي  الي ايضا الاخضر او الاصفر او الاخضر والمنتشر عليه قليلا من الاحمر ، و ايضا تعتبر المانجو لها فوائد كثيره ومتعدده وكما لها فوائد لابد ان نعي ونعلم ايضا اضرارها و فوائدها لجسم الانسان .




فوائد المانجو : 

تقويه عضله القلب  و حيث انها تقلل من مخاطر الاصابه بامراض القلب المختلفه  ، لاحتوائها علي عناصر المغنسيوم و الالياف التي تحمي الجسم من  مخاطر الاصابه بالاخراض المختلفه ،  وايضا عنصر البوتاسيوم الذي يقلل من الاصابه بارتفاع ضغط الدم .
الاصابه بالكحه و امراض الربو و الصدر  حيث تحمي المانجو ايضا من الاصابه بالكحه و المشاكل الصدريه و الامراض التي تتعلق بالتنفس حيث ان المانجو ايضا تقلل من الاصابه بالربو . 
الشعر والبشره تعتبر المانجو غذاء وعلاج طبيعي لمشاكل الشعر والبشره وتعالج كثيره من المشاكل المتعلقه بهم ، حيث ايضا تحتوي علي فيتامين ج التي يستخدم ضروري في صناعه البروتين و الكولاجين الخاص بنمو وتقويه بصيلات الشعر وايضا لاحتواء المانجو ايضا علي فيتامين أ الذي يساعد علي انتاج ماده الزهم التي ترطب الشعر من جذوره . 
تساعد ايضا المعده وعمليه الهضم حيث تحتوي علي ماده الاملايز وهو من الإنزيمات الهاضمة السريعه  التي تكسر  الكربوهيدرات المعقدة  وتحوّلها إلى سكرياتٍ بسيطة الذي يسهل امتصاصها، إضافةً إلى محتواها من الألياف والماء اللذين  يساعدان على التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي  و الهضم عامه بما فيها . 
         
                                                   اضرار المانجو : 
بالنسبه للسيدات الحوامل بالنسبه لاكل المانجو بطريقه جيده امنه جدا خلال فتره الحمل جدا و لكنها مليئه بالسكريات ولا يفضل تناولها للسيدات الحوامل التي تعاني من سكري الحمل . 
مشاكل الكلي بالنسبه للاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلي من الافضل الا يتناولون مانجو بكميات هائله لانها تحتوي علي عنصر البوتاسيوم الضار جدا بالكلي وايضا مرضي الكلي . 
حساسيه اللاتكس قد يسبب تناول المانجو بكميات ايضا عمل بعض انواع الحساسيه للجسم . 

ليست هناك تعليقات