ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

طريقه عمل البسبوسه الاصليه

البسبوسه الاصليه تعد البسبوسه من اجمل والذ انواع الحلويات الشرقيه العربيه التي يتم صنعها واعدادها في الوطن العربي بأكمله ، وهي كنوع من الحلويات الخفيفه والجميله تجعلها مفضله عن غيرها من الحلويات عند معظم الناس ، و يتم صنعها واعدادها وتقديمها في المناسبات والعزائم ، هناك انواع كثيره من البسبوسه و ايضا انتشر في الاونه الاخيره انواع عديده ومختلفه للبسبوسه وهي مفضله عند كثير من الناس في فصل الشتاء نظرا لانها تعطي الانسان الطاقه والحيويه والطتقه الايجابيه والتدفئه اللازمه التي يحتاجها جسم الانسان ، وهناك انواع اخري للبسبوسه التي تختلف في صنعها وفي طريقه تقديمها فهناك بسبوسه بالقشطه واخري بالشيكولاته وايضا البسبوسه المحشيه .
طريقه اعداد البسبوسه : 
المكونات : 
اثنين كوب من السميد 
كوب من جوز الهند المبشور
كوب من حليب جوز الهند 
علبه حليب 
ملعقه كبيره من البيكنج بودر 
رشه ملح
بشر ليمون 
زبده
فانيليا 
لوز وفستق و جوز الهند مبشور و قطر للتزيين 

 طريقه التحضير : 

 في وعاء عميق جدا يتم وضع المكونات الاتيه السميد والملح والبيكنج بودر والفانيليا وجوز الهند المبشور وبشر اللليمون و يتم التقليب جيدا ، يتم اضافه حليب جوز الهند تدريجيا و يتم التقليب باستمرار بواسطه الملعقه ، يتم اضافه الزبده و حليب جوز الهند ، يتم التغليف الجيد لهذه المكونات باستخدام ورق التلاجه و وضعها في التلاجه لمده ١٢ ساعه او ليله كامله . 
يتم تحضير الصنيه التي سوف يتم عمل البسبوسه بها ويتم دهنها بالزيت تماما من جميع الجهات ، ثم نبدأ برش الطحينه علي قعر الصنيه و بعد الرش يتم الطرق علي الصنيه للتخلص من اي بواقي طحين مترسب ، نسكب العجين الخاص بالبسبوسه في الصنيه ويتم تسويه العجين برفق في الصنيه حتي يكون السطح مستوي ، نسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة، ثم نُدخل الصينية لمدة عشر دقائق. نخرج الصينية ونقطعها إلى مربعات أو أي شكل آخر نرغبه، ثم نوزّع اللوز على كل قطعة مع الضغط عليها قليلاً حتى تثبت. نعيد الصينية إلى الفرن لربع ساعة، أو حتى تبدأ أطرافها بأخذ اللون الذهبي. نخرج البسبوسة من الفرن وندهن سطحها بالزبدة. نسكب القطر البارد، ثم نُزيّنها بالفستق الحلبي المفروم وجوز الهند ونقدّمها. يمكن تحضير حليب مركّز مُحلّى في المنزل؛ بأن نضع كوباً من الماء على النار، ثم نضيف نصف كوب من السكر وربع كوب من الزبدة، ونُحرّك حتى يغلي المزيج، ثمّ نضيف كوبين من الحليب المجفّف بالتدريج على دفعات، وبعدها نضيف ملعقةً صغيرةً من الفانيلا ثمّ نحرّك قليلاً ويُترك ليبرد جانباً، ويمكن استخدامه في جميع الوصفات التي تحتوي على الحليب المركز المحللي . 

ليست هناك تعليقات