ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

طريقه عمل الكبسه السعودي باللحمه

الكبسه من احد الاكلات الجميله المميزه التي تنتشر بصوره واضحه في المملكه العربيه السعوديه وهي تعتبر من احدي الاكلات الفاخره اللذيذه في جميع المناسبات والعزومات ، التي يتم طهيها في جميع الدول العربيه وخاصه السعوديه ، و يتنفنن ربات البيوت في صناعه الكبسه و طرق تقديمها ، و تتنوع طهي الكبسه السعودي باللحمه الضامي او بالفراخ ، وهناك ايضا نوع من انواع الكبسه التي تصنع بانواع من اسماك وفواكه البحر وهذا النوع غير منتشر الا قليل ، و تتميز الكبسه بطعمها الشهي و شكلها الفاخر الجميل ، ويتم عملها في المناسبات و الافراح و المناسبات والعزائم .
 وهناك مكونات و بهارات معينه لطهي الكبسه تعطي الكبسه طعم ورائحه مميزه .سوف نعرض اليكم طريقه عمل الكبسه والمكونات وطريقه الطهي و البهارات .
مكونات الكبسه السعودي باللحم :
كيلو جرام من اللحم ويفضل ان تكون لحمه اغنام او جاموس 
كيلو ارز منقوع جيدا في الماء قبل الطهي والطبخ
عدد ٢ بصله كبيره مفرومه
كوب كبير صلصله طماطم
عدد اثنين من الفلفل الحار حسب الرغبه او ممكن الاستبدال بفلفل عادي
جزر مبشور اثنين حبه متوسطه الحجم
بهارات كبسه
بشر ليمون عدد اتنين ليمون
ربع كوب من الزيت النباتي

بهارات الكبسه :

ملعقه كبيره من الملح
ملعقه كبيره من الفلفل الاسود
 ملعقه كبيره قرنفل مطحون
ملعقه من الهال المطحون
ملعقه من القرفه المطحونه
ملعقه من الخلنجان المطحون
ملعقه من الكركم
ملعقه من الكمون
٢ حبه ليمون جاف 
ملعقه زنجبيل 

طريقه تحضير بهارات الكبسه :
 يتم خلط جميع البهارات الخاصه بالكبسه الذي تم ذكرها من قبل في اناء واحد ويتم الاخذ منه تدريجيا .

طريقه عمل الكبسه السعودي :
يتم تحضير مقلاه وتسخينها جيدا علي النار ووضع بها كميه من الزيت و وضع البصل ثم تقليبه جيدا حتي يتغير لونه
ويصبح لونه اصفر فاتح ثم  وضع قطع اللحم بعد صفيتها جيدا من الماء ثم التقليب الجيد لللحم  علي النار حتي يتغير لونه وبعد ذلك نترك اللحم علي النار مده بسيطه حتي لا يتم كمال  النضج . 
 وبعد ذلك يتم اضافه من طبق البهارات المختلطه علي معجون صلصله الطماطم ووضعها علي اللحم ويتم التقليب جيدا ثم بعد ذلك عصير الليمون و بشر الليمون والجزر المبشور جيدا ووضع كميه معقوله من الماء  حتي يتم اتمام النضوج لللحمه في هذه المرحله . يتم وضع الملح  بالاضافه الي انا لابد ان تكون في البدايه كثيفه و بالغليان علي النار يتم تكثيفها  لتصل الي مرحله التسبيك ، ويتم وضع الارز بعد تصفيته جيدا من الماء ووضع اكواب من الماء المغلي علي الارز حتي يتم اكتمال النضوج وبعد بدأ الماء في الغليان يتم تهدئه النار وتغطيه الاناء الخاص بالارز و ترك الارز حتي يتم اتمام نضوجه علي نار هادئه جدا  حتي يتشرب الارز من كميه الطماطم الموجوده وايضا اللحم والبهارات ، وترك الارز علي النار حتي يتشرب من الماء 

ليست هناك تعليقات